هـxciting تجارب ملهمة الأفكار و المشاريع الحيوية التي قدمت من قبل العديد من رواد الأعمال الإماراتيين الذين شاركوا في "حوض القرش دبي" ، والذي يظهر على تلفزيون دبي. البرنامج الحلقات تكشف عن روح الابتكار التي يتمتع بها الإماراتية الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال إصرارهم على تقديم المنتجات التي تنبع من تجاربهم الشخصية و خيارات الحياة ، والتعبير عن طموح الرؤية المستقبلية. رواد الأعمال الإماراتيين تمكنوا من جذب انتباه مجموعة مختارة من رجال الأعمال و المستثمرين ، بما في ذلك: فيصل بلهول الإماراتي رجل الأعمال و المستثمر الذي أسس سابقا "إثمار كابيتال بارتنرز" و "أمانات القابضة" إحدى أكبر للرعاية الصحية المتكاملة التعليم الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي ؛ أميرة سجواني ، مدير المبيعات في شركة داماك العقارية ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "Bribco"; إيلي خوري ، الذي أسس "Vivium القابضة" بعد 30 عاما من الخبرة في مجال التسويق و الاستثمار, حيث انه يستخدم خبرته وعلاقاته الاستثمار في المواهب و الأفكار و بناء العلامات التجارية الناجحة; يوسف حماد ، المدير الشريك في "بيكو كابيتال" ، الذي يقود الشركة استراتيجية الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا ؛ نور سويد ، الذي يدير محفظة استثمارية متنوعة من الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا. أسست "المشاريع العالمية" ، الذي يستثمر في الشركات في الأسواق المحلية والإقليمية ، ويساعدهم على النمو والتفوق على الصعيدين الإقليمي والعالمي الإطار. أنهم كانوا قادرين على إقناعهم لدعم المشاريع والاستثمار. في مقابل نسبة معينة من ذلك.
الأفكار الإبداعية
خلال حلقة من البرنامج الذي يبث مساء كل خميس في تمام الساعة 10:30 مساء ، ريم المرزوقي و زميلتها حنان إسماعيل كانت قادرة على لفت انتباه رجال الأعمال إلى مشروع (Garbaliser) ، كما اخترع جهازا يساهم في تحويل الغذاء النفايات إلى سماد طبيعي. هذا جاء نتيجة مجموعة من الأبحاث والدراسات التي أجريت هم و اكتشفوا أن الأسمدة الطبيعية سيكون حل العديد من المشاكل الناتجة عن استخدام الأسمدة الكيميائية.
وفي الوقت نفسه, منظم Qadriya العوضي تسعى من خلال مشروعها (نحلة) لتلبية الاحتياجات الغذائية للأطفال من خلال توفير مجموعة متنوعة من الأطعمة الخالية من المواد الحافظة ، و توفير جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الطفل في سنواته الأولى.
في حين شغف السفر والاستكشاف دفعت رجل الأعمال محمد الهواري أن ينشئ شركته "تشعر جيدة الشاي" ، والتي تتخصص في أنواع مختلفة من الشاي من جميع أنحاء العالم. فكرته جاءت بعد أن لاحظت أن أنواع الشاي شعبية في الإمارات والمنطقة العربية كانت محدودة إلى الشاي الأسود و الأخضر نظيره لتقديم مجموعة من أنواع أخرى من الشاي خلال مشروعه. بينما يوسف أحمد إبراهيم محمد نجح في إنشاء العلامة التجارية الخاصة بها "كالما" ، والتي من خلالها تقديم مجموعة من المشروبات التي تتميز بالجودة والذوق ، كما كانت مستوحاة من فكرة منتجاتها من خلال تجربتهم الخاصة.
تطوير المهارات
من خلال مشروع "RELAM" ، منظم Waqar الحمادي عن حبها العالم من القهوة بالتنقيط, كما أنها كانت قادرة على تطوير مهاراتها وخبراتها في أساسيات تحميص القهوة المتخصصة من مختلف أنواع الاستخدامات معرفة أصله ، لتوظيفها في إنشاء مشروعها الخاص. خلال الحلقات من "حوض القرش دبي" ، منظم صالح حماد ويبدو أن نقدم لمحة عن منصة رقمية "كان اساسه" ، التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي تقنيات توفير أنواع مختلفة من اللباس التقليدي أو kandura ، كما أنها يمكن أن تكون مصممة حسب الرغبة.
في حين أن (Cosplay) المشروع يعكس شغف مؤسسها محمد سعيد الأنصاري ، الفنون ، كما انه استطاع من خلال ذلك إلى تجمع عشاق ألعاب, الثقافة الشعبية و المانجا اليابانية الفنون تحت سقف واحد لتقديم مختلف العروض من أفراد المجتمع. رجل الأعمال الدكتور عبدالله الشمري الموقر نفسه مع فكرة مشروع "بقية البطل" الذي يوفر العديد من الحلول للراغبين في إنشاء منصة إلكترونية إلى ممارسة التجارة الإلكترونية من خلال مشروعه نجح في جذب أكثر من 50 العلامات التجارية التي تستفيد من حلول انه يوفر.
تحت شعار "غير حياتك اليوم" ورجال الأعمال الدكتور ناصر الريامي و بدر التميمي أطلقت مشروع (Feva صالح) إلى توفير مجموعة من الممارسات النفسية و الخطط المختلفة التي تمكن أي شخص يبحث عن حياة صحية و تناسب الجسم للحصول على القوة الذهنية وتغيير المزاج.
في حين أن "الانضمام لي" تظهر منصة فريدة من نوعها في فكرة أن يحمل بصمات مريم البلوشي رغد و انه jeda; كما أنها تسعى إلى تمكين المرأة من خلال ذلك ، كما منصة رقمية يستهدف الفتيات من سن 16 وما فوق ، ويعمل على ربطها مع بعضها البعض من خلال طبيعة مصالحهم المختلفة المحادثات التي تكشف عن طموحاتهم وأحلامهم المستقبلية. منصة تتميز بسهولة استخدامها وقدرتها على جمع الفتيات من مختلف الجنسيات والثقافات الذين يعملون في أكثر من 200 ألف من الشركات والمؤسسات.
رجل الأعمال راشد آل السالمي قدم نموذجا من الدراجة الكهربائية (Sulmi) أثناء البرنامج ، والتي تم تصميمها وتصنيعها باستخدام التكنولوجيات المتقدمة و التصميم المستقبلي ، الناشئة الشركة الإماراتية "Sulmi".
• المشاركين المنتجات الناجمة عن تجاربهم الشخصية و تعبر عن طموح الرؤية المستقبلية.
النجاح العالمي
إن "حوض القرش" البرنامج لأول مرة على الصعيد العالمي في عام 2009 ، ويركز على دعم أصحاب المشاريع الناشئة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. منذ أول إطلاق البرنامج حقق نجاحا كبيرا في جميع أنحاء العالم ، وذلك بفضل تفرد الفكرة والأهداف التي تأهلت إلى الفوز بالعديد من الجوائز الدولية.